أزاي أحمي شعري بزيوت طبيعية

هناك العديد من الزيوت الطبيعية المفيدة، والتي لها تأثير قوي وسريع على الشعر مثل زيت الزيتون، وزيت الخروع وغيرها من الزيوت، ويتعرض الشعر لبعض العوامل الخارجية الضارة التي تؤدي إلى تقصفه وإتلافه، حيث تحتوي هذه الزيوت على عناصر طبيعية مهمة لحل هذه المشاكل، وسنتعرف في هذا المقال على هذه الأنواع.

قبل معرفة الزيوت وفوائدها اليكي نصائح عامة للحصول علي شعر صحي,قوي,طويلا: 

 لا تقومي بغسل شعرك اكثر من مرة فى اليوم الا عند الحاجة و يفضل عدم استخدام شامبو او مواد كيميائية على الشعر سوي مرة إلى مرتين واحدة أسبوعيا.

– في حالة وجود قشرة شعر يمكن غسل الشعر بخل التفاح وتنظيفه بشامبو اطفال أو شامبو طبيعي قدر الإمكان مع التكرار أسبوعيا حتي تذهب القشرة في حالة الاستمرار عليك باستشارة طبيب مختص حيث أن بعض أنواع قشرة الشعر تحتاج أدوية معينة.

– لا تزيدي من استخدام مجففات الشعر حتي لا تضري بشعرك ويزيد التقصف لذلك يجب الحرص عند استخدامها في العناية بالشعر.

– ولا تستخدمي كريمات ومنتجات مجهولة المصدر أو تحتوي علي مواد كيميائية فكلما كان الزيت أو الكريم طبيعي كان ذلك افضل كثيرا للشعر وصحته وأيضا صحة جسمك حيث أن بعض هذه المواد الكيميائية قد تدخل إلى جسمك عن طريق بصيلات الشعر.

– قومي بعمل مساج وتدليك في حركة دائرية باستخدام أصابعك يوميا لفروة الرأس وكما ذكرنا اعلي يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية لتحسين الدورة الدموية في فورة الرأس.

.هناك الكثير من الزيوت المفيدة للشعر ولكم من أفضلها ما يلي:

زيت اللوز:

ندلك فروة الرأس بكمية من زيت اللوز بشكل مستمر، حيث يمنح الشعر القوة والترطيب ويعمل على التخلص من القشرة، ويحفّز نمو الشعر بالشكل الطبيعي وذلك لاحتوائه على دهون طبيعية وصحية.

زيت الزيتون:

نخلط ربع كوب من زيت الزيتون مع قطرتين من زيت اللافندر، ونتركهم ليلة كاملة، ثم ندلك فروة الرأس بمزيج الزيت لبضع دقائق ونلف الشعر بكيس بلاستيكي لمدة ثلاثين دقيقة ثم نغسله، حيث يعمل زيت الزيتون على منع تساقط الشعر ويغذيه ويعمل أيضاً على ترطيبه وتقويته.

 

زيت جوز الهند:

ندهن فروة الرأس بكميّة مناسبة من زيت جوز الهند بواسطة أطراف الأصابع، ونتركه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم نغسله، حيث يعمل زيت جوز الهند على إطالة الشعر ويمنع تساقطه ويمنحه الرائحة المنعشة ويحافظ على مظهره؛ وذلك لاحتوائه على عناصر طبيعية وفيتامين e الذي يعتبر من أهم الفيتامينات التي تحفز نمو الشعر.

 

زيت الخروع:

ندهن فروة الرأس بكمية مناسبة من زيت الخروع الدافئ مع التدليك، ثم نغطي الشعر بمنشفة دافئة لمدة ثلث ساعة، ثم نشطفه بالماء الدافئ، حيث إنّ زيت الخروع يكثف، وينعم الشعر، ويمنع تساقطه، ويمنحه الصحة.

 

زيت الجوجوبا:

ندلك فروة الرأس بكمية من زيت الجوجوبا، ونتركه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم نغسله، حيث إنّ زيت الجوجوبا يعمل كمطهر ومنظف لفروة الرأس، ويحمي الشعر من التلف، ويمنحه النعومة والصحة.

ومن خلطات الزيوت المفيدة للشعر:

  • نخلط ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، وملعقتين كبيرتين من زيت الجرجير، وملعقة كبيرة من خل التفاح خلطاً جيداً، ثم نضع الخلطة على الشعر بالكامل لمدة ساعتين ثم نغسله جيداً.
  • نخلط كمية متساوية من زيت اللوز، وزيت الجرجير، وزيت بذور الكتان، وزيت السدر جيداً، ثم نضعهم في وعاء على النار حتى يسخن المزيج، ثم نضعه على الشعر لمدة يوم كامل ثم نغسله جيداً.
  • نخلط ملعقتين كبيرتين من برش الزنجبيل الطازج مع نصف فنجان صغير من زيت السمسم خلطاً جيداً، ونحفظه في وعاء زجاجي ونتركه ليلة كاملة، ثم ندلك فروة الرأس والشعر جيداً ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة ثم نغسله جيداً.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *